fbpx

لماذا تحتاج إلى المكاتب الذكية؟ تعرف على أهم الأجهزة والميزات

تعد المدن الذكية من أفضل أنواع المدن في الوقت الحالي بسبب اعتماد المباني الموجود فيها على التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، فلا تقتصر المدن الذكية على تصميم منازل ذكية فقط بل إنشاء مجتمع متكامل يعتمد على إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، فيمكننا معرفة ما هي الأجهزة المطلوبة في المكاتب الذكية؟ لتصميم أحدث مكاتب متطورة ولتجديد بيئة العمل، وتحويلها من بيئة عمل قديمة ومملة إلى بيئة عمل رقمية ومتطورة، فالأجهزة الذكية هي المحرك الرئيسي للمكاتب الذكية، ويمكننا ذكر أهم الأجهزة التي يمكن بفضلها إنشاء أفضل مكاتب ذكية.

ما هي الأجهزة المطلوبة في المكاتب الذكية؟

هناك العديد من الأجهزة الذكية التي يتم تركيبها في المنازل لتحويلها من منازل تقليدية إلى منازل ذكية ومتطورة، لهذا يمكننا أيضاً التعرف على أهم الأجهزة الذكية التي يتم الاعتماد عليها لتحويل المكاتب القديمة إلى مكاتب ذكية وحديثة، وتتمثل تلك الأجهزة فيما يلي:

  • أجهزة الراوتر (Mesh Wi-Fi/ Smart Hub): يقوم صاحب العمل باختيار جهاز الراوتر المناسب له حسب حجم المؤسسة وحسب مساحة العمل، فإذا كانت بيئة العمل كبيرة وضخمة يمكنه اختيار راوتر Smart Hub أو المشهور باسم Switch، وإذا كانت بيئة العمل متوسطة يمكنه اختيار راوتر Mesh Wi-Fi، وإذا كانت بيئة العمل صغيرة ومحدودة يمكنه اختيار الراوتر العادي Smart ، فيجب عند اختيار الراوتر الخاص ببيئة العمل أن يتأكد المستخدم من سرعة الإنترنت، وذلك لضمان الاستفادة وتسهيل الاستخدام من قبل الموظفين ومن قبل الأجهزة الذكية مثل كاميرات المراقبة لرفع المحتوى الخاص بها على السحابة Cloud لتخزين البيانات.
  • المكتب الذكي Smart Desk: المقصود هنا هو المكتب Desk وليس المكتب Office ، فالأولى المقصود بها الجماد والثانية المكان، فالمكتب الذكي هو تلك القطعة الخشبية المصممة خصيصاً لراحة الموظف والتي يتم فيها تنفيذ الأعمال، لهذا يجب اختيار المكتب المناسب لخلق بيئة عمل مريحة آمنة وهادئة للموظفين، فهناك مكاتب ذكية كهربائية مثل Smart Desk Pro، حيث إنه مكتب كهربائي مزود بالعديد من الوحدات الذكية، ويمكن التحكم في مدى ارتفاعه ليناسب طول المستخدم، كما أنه يضم أكثر من شاشة حاسوب إلكترونية لضمان أداء العمل بمهارة وكفاءة، ويوفر العديد من الخدمات مثل الإضاءة الذكية وإمكانية فتح القفل الذكي للباب، ويتم تنفيذ هذا المكتب الذكي الكهربائي في الغالب لصاحب العمل الرئيسي أو مدير المؤسسة، نظراً لأن ثمن هذه المكاتب العبقرية يتعدى الألف دولار، فلا يمكن تنفيذها لجميع الموظفين داخل المؤسسة بسبب ارتفاع تكلفتها المادية.

أهم أجهزة الحماية في المكاتب الذكية

يمكنك تحويل مكتبك التقليدي إلى مكتب متطور وتقني، فالتكنولوجيا الرقمية اكتسحت جميع المجالات، وحولت بيئة العمل من بيئة عمل قديمة إلى بيئة عمل حديثة، لهذا يمكننا معرفة ما هي الأجهزة المطلوبة في المكاتب الذكية؟ لتركيبها فوراً، حيث تتمثل تلك الأجهزة فيما يلي:

  • أجهزة الإنذار الذكية Alarm System: هي أجهزة مثالية تساعد على مراقبة أقفال الأبواب والنوافذ بصورة مستمرة على مدار اليوم، فهي تقوم بإرسال إشعارات صوتية وضوئية عند الشعور بأي خطر أو كارثة تخص بيئة العمل سواء في وقت العمل أو أثناء الليل، وبالتالي تساهم في الحفاظ على الخزنات والملفات والبيانات الخاصة بالعملاء. 
  • كاميرات المراقبة الذكية Smart Surveillance Camera: يحتاج منها صاحب العمل إلى نوعين لتركيبهم في الداخل والخارج، فيجب أن تمتلك تلك الكاميرات القدرة على تقديم مزايا رائعة مثل إمكانية الرؤية الليلة لمراقبة المكتب أثناء ساعات الليل، ويجب أن تكون مزودة بأجهزة استشعار الحركة، وأن تكون مزودة بفتحة عدسة أصلية لتتيح زاوية رؤية واسعة، وأن تمتلك القدرة على تسجيل جميع البيانات ورفعها على النظام السحابي الخاص بالمستخدم من خلال تطبيق الهواتف الذكية لتخزينها، والتمكن من الوصول إليها مرة أخرى عند اللزوم.
  • الأقفال الذكية Smart lock: يمكن شراء أقفال ذكية داخلية وخارجية للتأكد من تأمين المكاتب بشكل احترافي، فهي توفر على المستخدم عدم حمل أي مفاتيح معدنية في جيبه أو حقيبته لفتح باب المكتب الخاص به، حيث إن تلك الأقفال تعمل من خلال بصمة الإصبع، أو من خلال التعرف على الوجه، أو من خلال إدخال الكود الخاص PIN، وبالتالي تساهم في الحفاظ على أي متعلقات شخصية موجودة في غرفة المكتب الخاصة، والحفاظ على خصوصية الملفات والأعمال التي تتم في سرية تامة.

أجهزة ذكية ثانوية في المكاتب الذكية

بعد أن قمنا بذكر أهم الأجهزة الرئيسية المطلوبة لتحويل المكاتب القديمة إلى مكاتب ذكية، يمكننا من خلال مناقشة موضوعنا ما هي الأجهزة المطلوبة في المكاتب الذكية؟ أن نتعرف على بعض الأجهزة الذكية الثانوية التي يتم استخدامها في المكاتب الذكية، وتتمثل فيما يلي:

  • جهاز Multi Device Keyboard: هي لوحة مفاتيح Keyboard لاسلكية يمكنها العمل مع أي جهاز كمبيوتر، فهي متعددة الاستخدامات وتساعد على أداء العمل بسرعة.
  • أجهزة E-Reception: هي أجهزة ذكية تساعد في تنظيم وترتيب المواعيد، وتلقي الاتصال، وإدارة التواصل بين الموظفين، وتساعد قسم الاستقبال في إنجاز مهامه اليومية.
  • أجهزة الإضاءة الذكية: هي أجهزة تقنية فائقة الجودة يمكن تركيبها في المكاتب الذكية للتحكم في نوع الإضاءة ودرجاتها ولونها أثناء ساعات العمل المسائية، وتستخدم لضمان الرؤية بشكل واضح وتحسين جودة العمل.
  • أجهزة Smart Thermostat: هي وحدات ذكية تقوم بإدارة مكيفات الهواء الموجودة في المكاتب لتهوية الغرف بشكل مثالي، كما أنها توضح حالة المكيف وتمكن المستخدمين من التعامل معه بشكل احترافي دون الحاجة إلى ضبطه يدوياً.

أسباب تحويل المكاتب التقليدية إلى مكاتب ذكية

هناك العديد من الأسباب التي يمكن بفضلها تحويل المكاتب التقليدية إلى مكاتب ذكية، فيمكننا معرفة ما هي الأجهزة المطلوبة في المكاتب الذكية؟  وأن نذكر أهم الأسباب التي جعلت المكاتب الذكية حلاً مثالياً بدلاً من المكاتب التقليدية، وتتمثل تلك الأسباب فيما يلي:

  • تساعد الأجهزة الذكية الموجودة في المكاتب على مساعدة الموظفين في إدارة المهام والقيام بها على أكمل وجه.
  • كذلك تقوم بتوفير الطاقة والحفاظ على المال المدفوع لفاتورة الكهرباء بسبب فرط استخدام الأجهزة الكهربائية في المكاتب.
  • تتميز المكاتب الذكية بتحسين الأداء والجودة داخل بيئة العمل، وتسهل المهام الصعبة على العاملين والموظفين، كذلك توفر أمان كامل للبيانات والملفات من إصاباتها بأي ضرر أو اختراق.
  • تسهل المكاتب الذكية إمكانية التحكم في الأجهزة الذكية، فيمكن التحكم في كاميرات المراقبة لمراقبة العمل على مدار اليوم، والتحكم سجلات الحضور والانصراف الخاصة بالموظفين، وكذلك التحكم في فتح وغلق أبواب المكاتب من خلال تركيب الأقفال الذكية عليها.
  • كما يمكن للمكاتب الذكية أيضاً التحكم في المكالمات الواردة والصادرة، والتحكم في المواعيد، وتعمل على تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات الخاصة بالموظفين والزائرين.
  • تساعد المكاتب الذكية على العمل بشكل جيد في مع ضمان وجود الأمن والأمان والحماية، فالمكاتب الذكية مزودة بأجهزة إنذار لاستشعار المخاطر كالحرائق التي تحدث بشكل مفاجئ.
  • تساعد الأجهزة الذكية الموجودة في المكاتب على رفع معدل الإنتاجية في العمل من خلال تحسين جودة التواصل والاتصال بين الزملاء لإنجاز الأعمال، فيمكن ارسال البريد، وإدارة المكالمات، وتوصيل المعلومات بكل مرونة مما يساعد على إنجاز المهام بشكل أسرع.
  • لهذا يفضل شراء أجهزة المكاتب الذكية من شركة مضمونة تمتلك اسم كبير في مجال صناعة الأجهزة الذكية، كذلك اختيار فريق مدرب ومتخصص في تركيب الأجهزة الذكية داخل المكاتب، وإمكانية التدريب على استخدام الأجهزة من خلال الهاتف الذكي للتعامل بسهولة ويسر.للحصول على الدعم أو التواصل مع مسؤل الحجز بشركتنا وطلب خدماتنا نرجو التواصل معنا عبر الأرقام الرسمية للشركة على الأرقام التالية :

    00966503451500

    00966537733222

    زوروا موقعنا للمزيد من المعلومات:

    https://lifetech.sa/

    المكاتب الذكية هي مستقبل بيئة العمل، حيث تعتمد على الأجهزة والتقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لتحسين الإنتاجية وتوفير الراحة والأمان. تشمل هذه المكاتب أجهزة مثل الراوتر الذكي، المكاتب الكهربائية القابلة للتعديل، كاميرات المراقبة الذكية، الأقفال الذكية، وأنظمة الإنذار. تساعد هذه التقنيات في تسهيل إدارة العمل، تعزيز الأمان، تحسين جودة التواصل، وترشيد استهلاك الطاقة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمؤسسات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *